حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1584944 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
12/12/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3469


مشعل يلوح بعلم الثورة السورية فمتى علم 14 أذار

د.نسيب حطيط

حمل خالد مشعل علم الثورة السورية(العلم الفرنسي) في غزة معلنا تحرير سوريا التي أستضافته بعدما طرده كل العرب الذي شكرهم خاصة مصر وقطر وتركيا.

لقد سمحت إسرائيل لمشعل بالدخول لغزة ومنعت رمضان عبد الله وهددت بإلغاء الهدنة،لأنها تعرف تناقض الدورين بين مشعل ورمضان عبد الله فالأول حلفاؤه أصدقاء إسرائيل(مصر –تركيا-قطر...)ولذا فهي تطمئن له، تحت السيطرة ورمضان عبد الله حلفاؤه المقاومة وصواريخها فهو خطر يهدد الإحتلال.

لقد زارت قوى 14 أذار وعلى رأسها القوات اللبنانية غزة تأييدا للمقاومة ،وصار خصوم المقاومة في لبنان أصدقاء(حماس-مشعل) وتحولت كل الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية التي حملت السلاح مع المقاومة الفلسطينية وحضنتها إلى خصوم ،فأسامة سعد والشيخ ماهر حمود وعبد الرحمن البزري غرباء وبهية الحريري في غزة ؟ حزب الله وحركة امل والحزب الشيوعي والناصريين والقوميين غرباء والقوات اللبنانية والمستقبل أصدقاء...!

إن منظمة التحرير الفلسطينية ولدت من لبنان و جنوبه و أخذت الشرعية إنطلاقا من ساحته ،ومع ذلك تدخل الفلسطينيون في الشأن اللبناني في الحرب الأهلية وكانت النتيجة تهجير المقاومة الفلسطينية إلى تونس ومن ثم أوسلو وتحولت المقاومة إلى(سلطة بلدية).

الظاهر أن التاريخ يعيد نفسه،فما أعطاه لبنان لفتح أعطته سوريا لحماس وتدخلت حماس في سوريا حتى رفعت علم المعارضة السورية في غزة وهاجرت حماس إلى أحضان حلفاء أميركا وإسرائيل من العرب والترك، وشكرتهم وتنكرت لمن ساعدها وهو لا يريد شكرا ولا إمتنانا فهذا واجبه في قتال الإحتلال،والآن ستتحول حماس إلى شريك في السلطة الفلسطينية ويصبح خالد مشعل رئيسا(لبلدية فلسطين الكبرى)على 22% من أرض فلسطين التاريخية.

أيها الأخوة الفلسطينيون لا يصيبكم الغرور والعجب بعد هدنة غزة ،ولا تنخدعوا بالدعم الموهوم من مصر وقطر ،ومحور المقاومة لا ينزعج من قلة الوفاء ولا يصاب بخيبة الأمل... لكنكم نسيتم حتى السعودية التي رعت إتفاق مكة ولم تشكروها أيضا ،لأن الصراع بين الإخوان المسلمين والسلفية الوهابية قد بدأ في مصر بشكل واضح، ولا تستطيعون أن تكونوا إلا مع الإخوان .

وسؤالنا... ماذا لو أوعزت أميركا لقطر وتركيا ومصر والأردن بضرورة قطع العلاقات معكم ... ماذا ستفعلون لو إمتنعت إيران وسوريا والمقاومة في لبنان عن إيصال السلاح إليكم ؟فهل سيعطيكم أحد من العرب سلاحا .

القدس ليست فلسطينية بل هي إسلامية- مسيحية ولذا قال الإمام الصدر (إن شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المؤمنين الشرفاء) ولذا فنحن نعمل ونستعد للدخول إلى القدس، وقد وصلت بشائرنا عبر صواريخ (فجر5) التي نقلتها أيدي المقاومين الذين أعتقلوا في مصر-مبارك ولكننا لا نفهم كيف يحمل مشعل علم ما يسمى الجيش السوري الحر ويلوح به في وقت يهدد فيه الناطق بإسمه(الدادا) بمهاجمة قواعد المقاومة في لبنان، وهدد قبلا أن السوريين في لبنان قادرون على حمل السلاح وقد تدخلوا فعلا في الشمال ويعدون لأعمال تخريبية في الجنوب وغيره.

فهل أن(حماس-مشعل)أعلنت تحالفها مع 14 أذار في لبنان ضد المقاومة والأحزاب الوطنية؟

هل سيشهد لبنان تحالفا بين 14 أذار وبعض القوى الفلسطينية والمعارضة السورية لتعديل موازين القوى مع المقاومة وحلفائها.؟

الرمال اللبنانية إبتلعت الكثيرين سواء كانوا محتلين أو متدخلين أو متآمرين، وبقيت المقاومة ومن يلعب في الساحة اللبنانية مع حلفاء إسرائيل السابقين والمحايدين الحاليين المرتبطين بالمشروع الأميركي سيسقط،كما سقط الإحتلال وأعوانه وحلفاؤه في لبنان.

من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل الوحدة الإسلامية نناشد الإخوة الفلسطينيين لا تقسموا المقاومة (مذهبيا) أو(قوميا) فإسرائيل تريد رأس الجميع ،فقليلا من التواضع وتقوى الله سبحانه ولا نحب أن نراكم تلوحون بأعلام القوات اللبنانية و14 أذار!


مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by